كسر فريق الهلال قاعدة «صاحب الأرض لا يخسر» بعد 13 مباراة منذ بداية الموسم.
كسر فريق الهلال قاعدة «صاحب الأرض لا يخسر» بعد 13 مباراة منذ بداية الموسم.




تفوق لافت لحراس المرمى في الجولة الثانية.
تفوق لافت لحراس المرمى في الجولة الثانية.
-A +A
صالح الحربي (جدة) okaz_sports@
شهدت الجولة الثانية لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين كسر فريق الهلال قاعدة «صاحب الأرض لا يخسر» بعد 13 مباراة، كما ظهرت البطاقة الحمراء للمرة الأولى في دوري المحترفين، وكذلك أول ركلة جزاء ضائعة، فيما تمكن مهاجمو الفرق من إحراز 25 هدفاً متفوقين على الجولة الأولى بـ3 أهداف.

حُماة العرين يتألقون


ظهر بشكل لافت تفوق حراس المرمى في الجولة الثانية، إذ تمكن حارسان من الخروج بشباك نظيفة وهما مارسيلو غروهي حارس الاتحاد، ومصطفى زغبة حارس ضمك، كما تألق حارس الفيحاء فلاديمير ستويكوفيتش في مباراة فريقه أمام الفتح وتصدى لركلة جزاء سددها مراد باتنا لتكون أول ركلة جزاء ضائعة في الدوري، فيما تمكن 5 لاعبين من إحراز 5 ركلات جزاء في هذه الجولة ليصل عدد الركلات الناجحة إلى 10 ركلات.

33 بطاقة صفراء وحمراء

أشهر حكام اللقاءات الثمانية 33 بطاقة صفراء في هذه الجولة ليصل مجموع البطاقات الصفراء إلى 64 بطاقة. ويأتي فريق التعاون كأكثر الفرق حصولاً على البطاقات الصفراء بواقع 9 بطاقات كانت 7 منها في لقائهم الأخير أمام الهلال، كما شهدت الجولة ظهور البطاقة الحمراء، إذ حصل عليها مدافع الشباب ايجور ليتشنوفسكي أمام الاتفاق.

صاحب الأرض لا يخسر

من 16 مواجهة لم يخسر أصحاب الأرض إلا في لقاء وحيد بعد أن قلب الهلال تأخره أمام التعاون إلى فوز مثير في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء الذي جمعهما في بريدة، فيما تمكن أصحاب الأرض من الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور في 15 مواجهة.

3 فرق الأقوى هجوماً ودفاعاً

احتلت 3 فرق صدارة الأقوى هجوماً بتسجيلها 5 أهداف في لقاءين وهي النصر والاتفاق والحزم. ويعد الأخير الأضعف دفاعاً، إذ تلقى نفس العدد من الأهداف بعد أن تعادل في الجولتين أمام التعاون بـ3 أهداف لكل منهما، ومن ثم أمام الأهلي بهدفين لكل منهما. أما الأقوى دفاعاً فقد تساوت فرق الهلال والاتحاد والفيحاء، إذ تلقى كل فريق هدفا واحدا فقط.